شركة Personetics تفتتح مركزاً جديداً للبحث والتطوير في الناصرة لدعم واستمرار النمو

يهدف المركز الجديد الى دعم وتيرة النمو السريعة والمتواصلة. وعلى الرغم من نجاح الشركة في مضاعفة حجم فريق عملها في العاميين السابقين إلا أن مزيداً من النمو لازال مطلوبٌ لدعم وتلبية احتياجات المتزايدة لزبائن الشركة والتي أصبحت تضم أكثر من 30 بنكاً من أهم بنوك العالم، إلى جانب ما تقدمه الشركة من حلول جديدة للسوق من بينها ما أعلنَ عنه مؤخراً من حلول للمصالح الصغيرة والتمكين المصرفي.
 
وذكر ديفيد سوسنا المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Personetics في هذا الإعلان “إفتتاحنا لمركز البحث والتطوير في الناصرة يعتبر خطوة مهمة وتطور مذهل لشركتنا سيمكننا من تلبية احتياجات السوق المتزايدة لحلول “الشؤون المالية ذاتية القيادة” (™Self-Driving Finance) حول العالم. وأضاف سوسنا “فقد اتسعت قاعدة زبائننا الجدد في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا بسرعة مذهلة، بالإضافة لتجنيد أعضاء ومواهب جديدة لفرق عملنا في مكاتبنا حول العالم – في نيويورك ولندن وباريس وسنغافورة وإسرائيل – لدعم مسيرة تقدمنا ونمونا المستمر والمتواصل.”
 
وعلى الرغم من أن قلة المبرجمين من أصحاب الكفاءة العالية يعتبر ظاهرة عالمية، إلا أن العمل على زيادة التعدد في قطاع البحث والتطوير جغرافياً وديموغرافياً محور أساسي لنمو وتقدم شركات التكنولوجيا المتطورة في المستقبل. وقد عبر نائب رئيس شركة Personetics للبحث والتطوير عن هذه النقطة قائلاً “إن تأسيس مركزاً في الناصرة سيسمح لنا بالاستفادة من قطاع يعج بأكفأ المحترفين وأمهرهم في هذا المجال ليكونوا عوناً لنا في توسيع إمكانياتنا في البحث والتطوير وفي نفس الوقت البقاء على مقربة مكانية لتسهيل عمليات التعاون على نحو وثيق. فالتواجد في نفس النطاق الزمني على بعد ساعتين فقط بالسيارة هو ميزة كبيرة لفريق عملنا في الناصرة وتل أبيب.”
 
ويقوم بإدارة المركز الجديد للبحث والتطوير المهندس فوزي شقور، أحد مطوري البرامج والمدراء التنفيذين المخضرمين بخبرة تزيد عن 20 عاماً في هذا المجال. والذي أعرب عن سعادته بهذا الدور قائلاً “كم هو رائع أن نشهد افتتاح فرع في الناصرة لشركة ناشئة وناجحة مثل Personetics، بكل ما يصاحبها من خلق فرص عمل لمجموعة متعددة ومتنوعة من الأفراد من أصحاب المهارات والكفاءات ممن غابوا عن ساحة الشركات الناشئة في إسرائيل حتى الآن لعدم وجود فرصة سانحة.” وأضاف شقور “نحن فخورون للغاية بكوننا أول الشركات الناشئة في الإقليم ونسعى نحو تطوير وتوسيع فريق عملنا هنا.”
 
وقد جاء افتتاح شركة Personetics لمكتبها في الناصرة نتيجة لمساهمة ومساعدة منظمة Tsofen والتي تعمل على دمج أصحاب المهارات والكفاءات العرب في مجال صناعة التكنولوجيا المتقدمة ودعوة أهم الشركات الرائدة في هذا المجال للمدن العربية. فمنذ تأسيس منظمة تسوفن Tsofen عام 2008 تضاعف عدد شركات التكنولوجيا في الناصرة من شركة واحدة إلى أربعين شركة.
 
هذا وصرح سامي السعدي مؤسس منظمة تسوفن قائلاً “في العشر سنوات الماضية لم يعمل في هذه المدينة إلا 30 مهندساً واليوم أصبحوا 1300 مهندساً، ربعهم من الإناث”. اما الريادي هانس شقور، مستشار تطوير الاعمال لمؤسسة تسوفن، فأضاف: “الناصرة الآن توفر بيئة مناسبة، تقنياً واقتصادياً، وتجذب إليها الانظار، من شركات ومهندسين ورياديين ورجال اعمال، من جميع أنحاء البلاد، وهذا تغيير نوعي نجتهد لاستثماره لصنع المزيد من التغيير في المجتمع العربي”.
 
نبذة عن شركة Personetics
شركة Personetics رائدة في توفير حلول الذكاء الاصطناعي للمشكلات التي تواجه زبائنها في مجال الخدمات الاقتصادية وهي المؤسس الأول لمنصة الشؤون المالية ذاتية القيادة ™Self-Driving Finance. فمن خلال الاستفادة من إمكانيات وقدرات الذكاء الاصطناعي المبهرة يستخدم حلول هذه المنصة أكبر المؤسسات المالية حول العالم لتحويل نظام البنك الرقمي إلى مركزٍ لخدمة الجانب المالي من حياة عملائنا – من خلال توفير الرؤية والمشورة التخصيصية والآنية لعملائنا وأتمتة القرارات المالية (automation of financial activities) وتبسيط عمليات الإدارة اليومية للأموال.
 
وتخدم شركة Personetics ما يزيد عن 60 مليون من زبائن البنوك، (أي ذوي الحسابات المصرفية) حول العالم، مما يجعلها الشركة الأكثر تأثيراً في العالم في مجال تقديم حلول الذكاء الاصطناعي البنكي لذوي الحسابات المصرفية. ومن بين زبائنها أهم 6 بنوك على رأس قائمة أهم 12 بنك في أمريكا الشمالية وأوروبا، وعدد من البنوك الرائدة حول العالم.
 
ويقود مسيرة الشركة نحو التطور والتقدم، فريقٌ من رائدي الأعمال في مجال التقنيات المالية (FinTech) من أصحاب الخبرة الطويلة والمسيرة الناجحة في هذا المجال، ممن لا يدخرون جهداً في توسيع وتطوير الشركة بسرعة مذهلة بافتتاح مكاتب في نيويورك ولندن وباريس وسنغافورة وتل أبيب. وقد تم إدراجها على قائمة جارتنر لـ “مقدمي الخدمات الأكثر رواجاً” وقائمة أهم عشرة شركات في مجموعة FinTech والتي وضعتها شركة كيه بي إم جي KPMG وقائمة أهم عشرة شركات تستحق الرصد والتي وضعتها صحيفة American Banker.